مقالات العام

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يلتقي النقابة العامة للعاملين في قطاع الصناعة والمعادن






التقى اليوم السبت 9/2/2019 في مقر الحزب الشيوعي العراقي النائب رائد فهمي من تحالف سائرون سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي بوفد النقابة العامة للعاملين في قطاع  الصناعة والمعادن في الاتحاد العام لنقابات عمال العراق  . وابدا الرفيق رائد فهمي ملاحظاته وموقفه من الوضع الاقتصادي العراقي والعمل على دعم الصناعة الوطنية وتطويرة والحفاظ على مؤسساتها الإنتاجية والحرص على تشغيل الايدي العاملة العراقية كونها تحمل الكفاءة والخبرة القادرة على استنهاض الصناعة الوطنية ، وتمت مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بقضايا الصناعة في العراق والعاملين فيها منها :
  1 ــ توفير الدعم الكامل من مجلس النواب لوزارة الصناعة والمعادن وتشغيل معاملها وتفعيل الاستثمار دون التأثير على اعداد ورواتب العاملين في الشركات .  واستقدام تكنولوجيا ومعدات تواكب التقدم الصناعي وخطوط انتاجية كاملة واستخدام الأراضي والمساحات الغير مشغولة فى الشركات   .
2 ــ عدم الموافقة على بيع الشركات الخاسرة باسعار رمزية وانما يتم تشغيلها بكوادرها الحالية  لرفد الدخل القومي  .
3 ــ  مفاتحة وزارة المالية لالغاء التوقيفات التقاعدية البالغة ١٥ بالمائة لكي يتم اكمال معاملات التقاعد لاغلب المتقاعدين لعدم توفر السيولة في اغلب الشركات .
4 ــ  مسالة توزيع الأراضي على منتسبي الوزارة والغاء قرار ٢٥٢لعام ٢٠١٧ المتضمن ايقاف  بيع اراضي الدولة كافة .
5 ــ ضرورة رفع الغبن عن خريجي المعاهد وترفيعهم الى الدرجة الثانية والثالثة .
6 ــ  ضرورة تفعيل منح الخطورة المهنية لكل المنتسبين العاملين في شركات وزارة الصناعة والمعادن أسوة بالأخوة المهندسين لان الجميع يعملون في نفس المكان والزمان .
   7 ــ ضرورة تفعيل قرار الإحالة على التقاعد الاختياري لمن اكمل ١٥ سنة خدمة وعمره اكثر من ٤٥ عام .

وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والتقدير للنائب رائد فهمي على سعة صدره وحسن الضيافة والاستقبال   .



  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يلتقي النقابة العامة للعاملين في قطاع الصناعة والمعادن Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى