مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر منظمة العمل الدولية في دورته 109 بتونس



شارك اتحادنا الاتحاد ، الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ، بالاجتماع التحضيري لمؤتمر العمل الدولي لعام  2019 ،  الذي عقد في للفترة من 19 ــ 20 / اذار 2019 في العاصمة التونسية  لمناقشة انتهاك الحقوق والحريات النقابية في المنطقة العربية وكذا تقرير لجنة الخبراء ولجنة المعايير الصادر لسنة 2019. مثل اتحادنا العام الأخ ياسين طه المشهداني .
ادار الجلسة الصباحية ليوم 19 الاخوة ميرين عباس من مؤسسة فريدريش البيرت وجارن من الإتحاد الدولي للنقابات ومصطفى سعيد من منظمة العمل الدولية ، وتضمنت المحاور التالية :
ــ تقديم أولويات الحقوق والحريات 2019--2022  .
ــ  المؤتمر العالمي للحقوق  ــ الدول المعرضة للمخاطر ــ  الحقوق النقابية المعرضة للمخاطر  ــ تقديم أجندة مؤتمر منظمة العمل الدولي ــ  تقديم إعلان مستقبل العمل   
ادار الجلسة المسائية الاخ جارن من الإتحاد الدولي للنقابات والاخ مصطفى سعيد من منظمة العمل الدولية والأخت الدكتورة هند من الإتحاد العربي للنقابات.. وتضمنت هذه الجلسة المحاور التالية: ــ معايير العنف في مكان العمل ــ  الاستبيان العام حول الحماية الاجتماعية/توظيف العمال المهاجرين .
 وادار جلسة يوم 20 / 3 الاخ جارن من الإتحاد الدولي للنقابات والاخ مصطفى التليلي السكرتير التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات  وتضمنت هذه الجلسة المحاور التالية:
ـــ  قضايا الدول  العربية التي  لدي انتهاك الحقوق والحريات النقابية في المنطقة العربية  ـــ مناقشة اقتراح الاتحاد الدولي للنقابات حول القائمة الطويلة للدول ــ  تقديم الإستراتيجية الاقليمية حول الحقوق والحريات النقابية ــ الدول المعرضة للخطر
وشارك اضافة الى اتحادنا العام من موريتانيا اربعة اتحادات والمغرب اتحادين واتحاد واحد من كل من فلسطين والأردن والبحرين وعمان ومصر وليبيا والجزائر ولبنان .







  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر منظمة العمل الدولية في دورته 109 بتونس Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى