مقالات العام

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول القرار العدواني للرئيس الأمريكي ترامب بضم الجولان السورية العربية


بيان صادر عن
الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول
القرار العدواني للرئيس الأمريكي ترامب بضم الجولان السورية العربية
يا جماهير شعبنا العربي
يعرب الاتحاد العام لنقابات عمال العراق عن بالغ شجبه وأستنكاره وأدانته لتوقيع  الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخراً إعلانا يعترف فيه بسيادة دولة الاحتلال الصهيوني على هضبة الجولان السورية التي احتلتها عام 1967 وضمتها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
ويأتي هذا الإعلان، بعد أشهرٍ من اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل السفارة الامريكية إلى المدينة المحتلة.
أن إعلان الولايات المتحدة الامريكية مجدداً انحيازها التام إلى سلطة الاحتلال الصهيوني، لتؤكد زيف ادعاءاتها بالرغبة في إحلال السلام في المنطقة، عبر قرارات لا تشكل استفزازا لدول العالم العربي وشعوبه وحسب، إنما ايضا للعديد من دول وشعوب العالم.
لقد تجاوزت الإدارات الامريكية خلال السنوات الماضية، العديد من المواثيق والقرارات الدولية، وكأنها تريد بهذه الخروقات المشينة أن تعلن سيادتها على العالم اجمع.   
إن الاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان الذي وقعته الحكومتان الامريكية والاسرائيلية، والذي يشكل خرقا سافرا لميثاق الأمم المتحدة، ولمبادئ الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، هو عدوان سافر على سيادة سوريا وشعبها، الذي يخرج لتوه من سيطرة الاٍرهاب وداعش على اجزاء من اراضيه وعدوانه وحربه.
 أن اتحادنا العام ، ليؤكد على أن  الجولان السوري أرض عربية محتلة وفقًا لمقررات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 بشأن بطلان القرار الذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قوانينها وولايتها القضائيّـة وإدارتها على الجولان السوري المحتل، وعلى اعتباره لاغياً وليست له أيّة شرعيّة دولية.
إن التضامن مع الشعبين السوري والفلسطيني في مواجهة العنجهية الامريكية وذيلها  الاسرائيلي الصهيوني ، هو تضامن أممي لحماية السلم العالمي، وحق الشعوب كافة في العيش بأمان ونيل حقوقها المشروعة.
الخزي والعار للإدارة الأمريكية وقراراتها العدوانية الجائرة
عاش كفاح شعوبنا العربية من أجل تحرير كل الأراضي العربية المحتلة
  •  
المكتب التنفيذي
للاتحاد العام لنقابات عمال العراق
  
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق حول القرار العدواني للرئيس الأمريكي ترامب بضم الجولان السورية العربية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى