مقالات العام

وزير العمل: نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية





التقى اليوم الأحد 7 / 4 / 2019 الأستاذ د . باسم عبد الزمان الربيعي وزير العمل والشؤون الاحتماعية مع وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق برئاسة الأخ علي رحيم علي وعضوية عدد من السادة اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وبحضور خمسة من المدراء العامون في الوزارة .  
وأكد السيد الوزير على أن الوزارة " تقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية " رغم أن قانون 52 لسنة 1987 يشير الى وجود اتحاد واحد ، إلا أن وزارة العمل بالتعاوم مع شركاءها الاجتماعيين ستعمل على الإسراع في تشريع قانون الحقوق والحريات النقابية الجديد . وأن الوزارة مع الاتحاد الذي يخدم الطبقة العاملة العراقية .
ونشر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الرسمي على صفحة التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) فيما يلي نصه :
اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان ان الوزارة تقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية، داعيا الى التنسيق المشترك بينهم لحل جميع الاشكاليات.
وقال الوزير خلال لقائه وفدا من الاتحاد العام لنقابات عمال العراق برئاسة علي رحيم يوم الاحد 7-4-2019 ان الوزارة لا تؤيد جهة على حساب جهة اخرى، لافتا الى ان قانون رقم 52 لسنة 1987 يعطي الشرعية في التعامل مع اتحاد واحد.
واضاف ان الوزارة مع الجهة التي تخدم الطبقة العاملة وتسعى للتعامل مع جميع الاتحادات لتنفيذ نشاطات موحدة لمصلحة العمال، مشيرا الى ان الوزارة لديها افكار ومقترحات للنهوض بواقع هذه الشريحة لكن مشاكل تلك الاتحادات تعيق عملها في هذا الجانب.
واوضح ان الوزارة لديها على رؤية جديدة في التعامل مع جميع الاتحادات لحين صدور قانون الحريات النقابية الذي سيوحد عملها، داعيا في الوقت نفسه الى التنسيق المشترك بين تلك الاتحادات وتجاوز جميع المشاكل لمصلحة الطبقة العاملة في العراق.
التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: وزير العمل: نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى