مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي ال 108

والقى الأخ علي رحيم كلمة الاتحاد العام في اجتماع لجنة الخبراء التي ناقشت موضوع عمالة الأطفال في العراق ، وجاء في الكلمة : يسرني بأسمي وبأسم الاتحاد العام لنقابات عمال العراق أن نتقدم لكم بأطيب التحيات متمنين لكم الموفقية في عملكم من أجل حماية المجتمعات الإنسانية من الأوضاع الاستثنائية التي تفرض عليها وتبعد أطفالها عن مكانهم الطبيعي في الحصول على التعليم الأساسي المجاني ، وعن أسوأ أشكال العمل ومعاناة الفقر والعوز المادي ، والحاجة إلى الأطفال المشاركين في جميع أشكال العمل العسكري وضمان إعادة تأهيلهم وإدماجهم اجتماعيا ، ومراعاة احتياجات أسرهم الإنسانية .
وأكد رئيس الاتحاد على أن : الطريقة الأكثر فعالية لإخراج الأطفال من أسوأ أشكال العمل ، هي ضمان حصولهم على التعليم المجاني الأساسي ، والعمل على تنفيذ القوانين العراقية ذات العلاقة بتدابير فعالة ومنع التسرب من المدارس وتحسين العملية التربوية ، وخاصة الأطفال من المناطق المتأثرة بالحرب والتي استولى عليها إرهاب داعش . . وهي خطوات بالاتجاه الصحيح .
وأشار على ضرورة ،دعم الحكومة العراقية إلى طلب المساعدة الفنية من منظمتي العمل الدولية و المنظمات الدولية ذات الشأن ، للمساهمة في تجاوز هذه الظروف الصعبة التي فرضت على بلدنا وشعبنا وأطفالنا .والتي من خلاله تستطيع بلادنا إعادة بناء مجتمع مسالم وديمقراطي بشكل مستدام.
هذا وجرت على هامش المؤتمر عدة لقاءات مع الوفود العربية والدولية المشاركة في أعمال المؤتمر .






التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشارك في أعمال مؤتمر العمل الدولي ال 108 Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى