مقالات العام

الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يقيم ورشة عمل حول تعزيز القدرات النقابية






الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يقيم ورشة عمل حول
" تعزيز القدرات النقابية في قضايا التنظيم النقابي وقانوني العمل والضمان الاجتماعي "
             أفتتح اليوم الخميس 12 / 9 / 2019  ببغداد الأخ علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق  اليوم الأول من ورشة عمل بدعم وتعاون الاتحاد العربي للنقابات (  ) حول " تعزيز القدرات النقابية في قضايا التنظيم النقابي وقانوني العمل والضمان الاجتماعي " .
أشار ألأخ علي رحيم علي إلى أهمية الورشة ومضامينها خاصة كونها بدعم وتعاون الاتحاد العربي للنقابات من أجل تعزيز قدرات الكوادر النقابية لمواجهة التحديات في مختلف المحلات وتعزيز دورهم في ضمان حقوق ومصالح عمال بلادنا وبما يتناسب مع المهمات التي تقوم بها الكوادر النقابية . وعلى ضرورة الإلمام بقانوني العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي ليكونوا قادرين على التمثيل الحقيقي لعمالنا . .
قدم للورشة الأخ عدنان الصفار عضو المكتب التنفيذي أمين الثقافة والإعلام في الاتحاد . بعد ذلك قدمت جلسة حوارية قدمها الأخ هادي علي لفته نائب رئيس الاتحاد بعنوان " الأهمية التاريخية للعمل النقابي  " مستعرضاً فيها أهم المراحل التاريخية للعمل النقابي ودور الكوادر النقابية في تعزيز التنظيم النقابي . وجرت مناقشات مستفيضة من قبل الحضور الذين يمثلون ( 13 ) نقابة عامة و ( 14 ) اتحاد محافظة .
قدم الأخ مهدي حسيب علي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد جلسة عمل حول ( شرح قانون العمل العراقي ) تم فيها مناقشة أهم فصول قانون العمل العراقي رقم 37 لسنة 2015 ومضامينها ودور الكوادر النقابية في استيعاب مواد القانون إيصاله إلى العمال في قطاعات الإنتاج كافة . وجرى تقديم الأفكار والأراء لتعزيز دور الكوادر النقابية في هذه المهمة الوطنية العمالية .

















التالي
هذه اخر تدوينه
رسالة أقدم
  • تعليقات
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يقيم ورشة عمل حول تعزيز القدرات النقابية Rating: 5 Reviewed By: admin.gfiw
إلى الأعلى